إيمان شاكر: لم أجلب العار للمغربيات بتجسيدي دور "فتاة ليل"


 أكدت الممثلة المغربية إيمان شاكر لـ"العربية.نت" أنها لم تقصد الإساءة للمغربيات من خلال تجسيدها لدور "مليكة" في المسلسل المصري "العار"، مشيدة بحبها وتمسكها بموطنها الأم المغرب رغم استقرارها الحالي في مصر، ورغم الحملة الشعواء ضدها عبر الفيس بوك وبعض وسائل الإعلام المغربية.

كما أصرت على أنها لم تندم بتاتاً على خوض تلك التجربة وتقمص الدور، خصوصاً وأن المسلسل لاقى نجاحاً في الوطن العربي.

وأضافت إيمان بدهشة: "أنا في النهاية أمثل الفتاة المغربية وانتخبت ملكة جمال المغرب، فكيف أشوه صورتي وأجلب العار لذاتي؟"، مستشهدة بسفرها إلى العراق سنة 2008 رفقة ملكتي جمال أخريين لتقديم الدعم الإنساني والمعنوي للشعب العراقي بإسم الفتاة المغربية.

وأوضحت أنها لم تتوقع أبداً كل هذه الردود القوية والعنيفة من الجمعيات الحقوقية والنخب المثقفة في المغرب. وأضافت قائلة: "أنا أفتخر بكوني مغربية ومن أم مغربية وسلالة مغربية عريقة. فمن غير المعقول أن أتهم بالإساءة لبنات بلدي الشريفات وبلدي الذي توّجني في وقت ما ملكة على عرش الجمال".

دور "مليكة" في "العار"


وشددت على أن دورها في المسلسل فهم عند البعض بشكل خاطئ، وترى أن دور "مليكة" في "العار" يجسد دور فتاة جميلة وجذابة لا "فتاة ليل"، وتعتبر أن تلك الفتاة تزوجت "عرفياً" مصطفى شعبان "مختار" ولم تصاحبه، كما أن شخصية الخليجي(محور الجدل) الذي كانت ترافقه ليس في النهاية سوى مصري يقوم بدور تمثيلي.

إيمان أكدت أنها لو كانت تتوقع أن كلمة "أنا مغربية" في أحد مشاهد المسلسل ستحدث كل هذا الجدل والحساسيات بين بلدين، لطلبت من المخرجة أن تحذفها.

وأشارت إلى أن نفس الدور كان معروضاً على فتاة تونسية وملكة جمال سابقة، وكان من الممكن أن يحصل نفس الجدل في تونس.

وتتساءل باستغراب: "هل كل الشعوب العربية ملائكة لم تخطئ؟ لا طبعاً، فالخطأ وارد في كل الدول العربية، وهناك الجيد والرديء في كل مكان".

وتضيف: "لماذا أرفض هذا الدور ما دمت مقتنعة به. وأقول لكل المغاربة والعرب انتظروني رفقة هاني رمزي في دور "فتاة منقبة" في فيلم "الرجل الغامض بسلامته"، والذي سيعرض في عيد الفطر.

إيمان شاكر، الحاصلة على ثلاث ألقاب للجمال (ملكة جمال المغرب، وملكة جمال العرب المغتربين، وصاحبة لقب أجمل موديل عربية 2009)، مقيمة منذ عام بالقاهرة بعد فترة طويلة عاشتها في إسبانيا، حصلت فيها على شهادة السياحة وإدارة الأعمال.

وكانت أول تجربة لها في مصر هي ضيفة شرف في فيلم "الرجل الغامض بسلامته"، رفقة الممثل هاني رمزي، والذي سيتم عرضه في عيد الفطر القادم، ثم اختارتها المخرجة شيرين عادل لتجسيد دور "فتاة الليل" في "العار".

كما ستسجل ظهورهاً قريباً في مسلسل "فرح العمدة" مع الفنانة غادة عادل والمخرج أحمد صقر بعد شهر رمضان. 





تعليقات